صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القوى العاملة تعلن عن دورات تدريبية  للشباب  بالأسكندرية بالمجان

محمد عوض

الأحد، 30 أكتوبر 2022 - 02:17 ص


أعلنت مديرية  القوى العاملة  بمحافظة الإسكندرية بإشراف المستشار مدحت الغمراوي مدير المديرية  عن تقديم  دورات تدريبية  بالمجان بالمراكز التابعة بمحرم بك والحضرة وشرق.
                                                                  
  و أوضحت المديرية في منشور لها ان هذه الدورات التدريبية تتمثل في دورات تبريد وتكييف وتفصيل ولحام وصيانة المحمول ويتم تقديمها بمركز التدريب محرم بك.

ودورات تدريبية للكوافير الحريمي والستائر والمفروشات ويتم تقديم هذه الدورات بمركز الحضرة للتدريب .

ودورات تفصيل وخياطة وكهرباء تركيبات ويتم تقديمها في مركز شرق للتدريب .

  ولفت منشور المديرية الي ان الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لهذه الدورات تتمثل في ان يكونوا متفرغين لهذه الدورات وان يكونوا  من خريجي  الكليات والمعاهد او بدون مؤهل علي ان يكون السن ما بين 18_ 45 ومدة الدورة شهران. 

وطلبت من المتقدمين إحضار اصل بطاقه الرقم القومي وو صورة من المؤهل الدراسي ان وجد  وعدد 2صورة شخصية، والمواعيد من الساعة 9 صباحا حتى الساعه 1  ظهرا ما هدا يومي الجمعه والسبت .

و اشارت المديرية إلي ان هناك العديد من المزايا التي سيحصل عليها المتدرب تتمثل في  حصول المتدرب علي شهادة معتمدة بعد انتهاء فترة التدريب وصرف مكافأة تفوق للثلاث أوائل من كل قسم   بالإضافة إلي ذلك يحصل المتدرب اثناء فترة التدريب على ملابس وقائية شخصية وذلك حسب طبيعة المهنة. 
 

يذكر  إن خطة وزارة القوى العاملة   تهدف إلى استكمال ربط  مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

و تم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفى حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.
فى اطار تدريب شباب الخريجين على المهن فى مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل فى هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة ، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023 ."

اقرأ أيضاضبط خامات مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالأسكندرية 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة